الزراعة ومجلس الخدمات المشترك في طوباس يوقعان اتفاقية استخدام أراضي حراج حكومي لإقامة توربينات هواء لإنتاج الطاقة الكهربائية

March 22, 2022, 12:51 pm

رام الله 22-3-2022 :
وقع وزير الزراعة رياض العطاري، ورئيس مجلس الخدمات المشترك لمياه الشرب والصرف الصحي في طوباس رئيس البلدية إحسان دراغمة ، اليوم الثلاثاء، اتفاقية استخدام أراضي حراج حكومي لإقامة 5 توربينات هواء لإنتاج الطاقة الكهربائية النظيفة في الحراج الحكومي في طوباس.
وأكد العطاري أهمية وجود مثل هذه المشاريع لإنتاج الطاقة النظيفة التي لا تضر البيئة وتساهم في توفير خدمات للمواطنين.
ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الريادية التي تحقق خطة الحكومة للانفكاك عن الاحتلال في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية بالاعتماد على الرياح لتغطية الاحتياجات اللازمة من الكهرباء لتطوير منطقة طوباس والاغوار الشمالية.
من جهته أشاد دراغمة بدور وزارة الزراعة في دعم المزارعين وخاصة المشاريع التي تنتج الطاقة النظيفة للاستغناء عن الطاقة المكلفة، وهو ما يساهم في التقليل من فاتورة كهرباء البلدية .
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سياسة واستراتيجية وزارة الزراعة في الحفاظ على الموارد الطبيعية واستدامتها.
وقد حضر الاتفاقية وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح،وكيل مساعد الإدارة والتخطيط أ. أحمد زكارنة،مدير عام الغابات والمراعي م. حسام طليب،مدير عام زراعة طوباس م. جعفر صلاحات،م. سليمان أبو عامر مدير الدائرة الفنية في زراعة طوباس،م. عيسى ضبابات – مجلس الخدمات المشترك في طوباس.