
طوباس: 7/5/2026
نفذت مديرية زراعة محافظة طوباس والأغوار الشمالية، جولة ميدانية تفقدية بالشراكة مع معهد الأبحاث التطبيقية – القدس (أريج)، وبرفقة لجنة المانونايت المركزية، شملت بلدة عاطوف والمناطق المحيطة بها، بما فيها الرأس الأحمر والنكب.
وتخللت الجولة لقاءً مع ممثلي مجلس قروي عاطوف، إلى جانب زيارة منشآت عدد من مستفيدي مشروع "تعزيز صمود وإنتاجية صغار مربي الثروة الحيوانية المعرّضين للخطر في فلسطين"، والذي ينفذه معهد "أريج" بالتعاون مع وزارة الزراعة وبتمويل من مؤسسة المانونايت الدولية.
وهدفت الجولة إلى الاطلاع على أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في المنطقة، خاصة في ظل الانتهاكات المتزايدة التي تستهدف التجمعات البدوية والزراعية، إضافة إلى متابعة نتائج ومخرجات المشروع ومدى انعكاسها على تحسين واقع المستفيدين.
ويُشار إلى أن المشروع استهدف خلال السنتين الماضيتين أكثر من 68 مزارعاً ومزارعة، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز صمود صغار مربي الثروة الحيوانية، وتحسين إنتاجيتهم، ودعم استدامة مصادر رزقهم في المناطق المهددة.