
طولكرم: 7/5/2026
في إطار تعزيز الشراكة بين وزارة الزراعة والمؤسسات الأهلية والدولية الداعمة للقطاع الزراعي، وبإشراف وتنسيق من مديرية زراعة طولكرم، زودت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) بالشراكة مع مؤسسة "أوكسفام"، مصنع الغزال في مخيم نور شمس بخط تعبئة وتغليف متكامل لإنتاج السلطات الغذائية، بقيمة تقارب 170 ألف شيكل، وبتمويل من المديرية البلجيكية للتعاون التنموي والمساعدات الإنسانية (DGD).
ويأتي هذا التدخل ضمن جهود دعم التصنيع الغذائي وتعزيز سلاسل القيمة الزراعية للخضروات الطازجة، حيث عملت مديرية زراعة طولكرم على الإشراف والتنسيق بين المستفيدين وبين الشركاء والمؤسسات المنفذة بما يضمن توجيه التدخلات وفق احتياجات القطاع الزراعي والإنتاجي في المحافظة، وتعزيز استفادة المزارعين والمنشآت الغذائية المحلية.
وتؤكد مديرية زراعة طولكرم أن هذا الدعم يهدف إلى تطوير قدرات التصنيع والتعبئة والتغليف، وتحسين جودة المنتجات الزراعية المحلية، وخلق فرص عمل وتحسين دخل عشرات المزارعين والعاملين في سلسلة القيمة الزراعية، إلى جانب الحد من الفاقد الزراعي وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية في الأسواق المحلية.
بدورهم، ثمن القائمون على مصنع الغزال دور وزارة الزراعة في الإشراف والتنسيق مع الشركاء، مؤكدين أن خط التعبئة والتغليف الجديد سيسهم في رفع كفاءة الإنتاج وتوسيع عمليات التصنيع والتسويق، بما يدعم الاقتصاد المحلي ويعزز استدامة المنشأة الإنتاجية.