وزارة الزراعة وخدمات الإغاثة الكاثوليكية توقعان اتفاقيات تنفيذ مشاريع مشاهدات للمراعي

December 15, 2022, 7:22 am

رام الله 14-12-2022 : وقع وزير الزراعة رياض عطاري والمديرة العامة لخدمات الإغاثة الكاثوليكية ميشيل ريان، اليوم الأربعاء، اتفاقيات تنفيذ مشاهدات رعوية في مناطق السفوح الشرقية "بيت لحم ويطا"، مع المزارعين المستفيدين من المشاهدات.
وتهدف هذه المشاهدات لتوفير الأعلاف لمربي الثروة الحيوانية في هذه المناطق وكذلك مكافحة التصحر والتغير المناخي، وتستهدف هذه المشاريع 12 مزارعا في المناطق المذكورة بواقع 100 دونم لجميع المزارعين والتي ستزرع بأشجار الصبر الرعوي والأشتال الرعوية الأخرى ضمن مشروع تعزيز سبل عيش التجمعات البدوية ومربي الثروة الحيوانية في منطقة السفوح الشرقية الأكثر عرضة للتصحر والاستهداف الاستيطاني.
حيث ستقوم وزارة الزراعة بتوفير الاشتال والسياج من مشتل العبيدية الذي أسس حديثا بالتعاون ما بين وزارة الزراعة والخدمات الكاثوليكية، كما ستقوم الإغاثة الكاثوليكية بترميم الآبار لجميع المشاهدات وتوفير السياج لمشاهدات المراعي.
بدوره شكر وزير الزراعة رياض عطاري مؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (ألمانيا) على تمويل المشروع ولدورهما وجهودهما المتواصلة لخدمة القطاع الزراعي مشيرا الى أن هذه التدخلات تأتي منسجمة مع توجهات الحكومة الفلسطينية في تطوير مناطق" ج"، وكذلك توفير الاعلاف والمراعي للثروة الحيوانية.
من جهتها شكرت المديرة العامة لخدمات الإغاثة الكاثوليكية وزارة الزراعة على تعاونها وتسهيلها مهمات العمل من خلال طواقم وزارة الزراعة ووعدت بتقديم المزيد من الدعم للقطاع الزراعي.
وقد حضر توقيع الاتفاقيات وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح، مدير عام الغابات والمراعي م. حسام طليب، مدير عام العلاقات الدولية والعامة والاعلام م. محمود فطافطة، مدير عام ديوان الوزير أ. فاطمة ارشيد،مدير عام زراعة بيت لحم م. سماح أبو هيكل، مدير زراعة وبيطرة يطا د. اياد فرج الله، ورئيس قسم مكافحة التصحر م. احمد صافي.
ومن الإغاثة الكاثوليكية كل من : علا مصلح مديرة المشاريع في الإغاثة الكاثوليكية، عيسى علان مستشار الإغاثة الكاثوليكية ، وعدد من المزارعين المستفيدين.