الزراعة والجامعة العربية الأمريكية تحييان يوم الشجرة

January 18, 2021, 8:57 am

جنين ١٧-١-٢٠٢١:
أحيت مديرية زراعة محافظة جنين،اليوم الأحد،تحت رعاية المحافظ اللواء اكرم الرجوب وبالشراكة مع الجامعة العربية الامريكية وعلى أرضها يوم الشجرة.
وحضر الفعالية العديد من المؤسسات الرسمية والاهلية ومجلس أمناء الجامعة ومديرة دائرة زراعة جنوب جنين المهندسة لمى ابو بكر .
وقد أعرب الدكتور علي زيدان عن سعادته للشراكة بين الجامعة ووزارة الزراعة ممثلة بمديرية زراعة محافظة جنين.
من جهته أكد اللواء الرجوب على أهمية هذه المناسبة حيث تشكل الشجرة عنوان الهوية الفلسطينية وارتباط المواطن الفلسطيني بأرضه كما شكر الجامعة العربية الامريكية على اهتمامها بالشجرة والغطاء النباتي والذي يعتبر نموذجا يحتذى حيث سيتم زراعة 50 شجرة زيتون بأسماء المؤسسات الشريكة والكليات الرئيسة وأعضاء مجلس الأمناء.
بدوره أعرب المهندس باسم حماد مدير عام مديرية زراعة محافظة جنين عن اعتزازه بالشراكة مع المؤسسات التعليمية والتدريبية في المحافظة وعلى رأسها العلاقة المميزة مع الجامعة العربية الامريكية حيث تم تزويدها بنحو 700 شجرة من الأشجار الحرجية ليتم زراعتها في حدائق الجامعة ومناطقها الخضراء معربًا عن تقديره لرؤية الجامعة في الحفاظ عليها، ونوه حماد إلى اهتمام وزارة الزراعة بالشجرة والغطاء النباتي الذي يأتي على سلم أولوياتها حيث يتم توزيع ما يزيد عن مليون شجرة سنويا على المزارعين ضمن مشروع تخضير فلسطين والذي تتبناه الوزارة منذ عشر سنوات.
وأضاف حماد أن مديرية الزراعة في محافظة جنين قامت بتوزيع وزراعة ما يزيد عن 120 ألف شجرة مثمرة مع شركائها من المؤسسات الأهلية بالإضافة إلى 50 ألف شجرة حرجية أنتجها مشتل الشهداء الحرجي المقام في المركز الوطني للبحوث الزراعية.