وزير الزراعة ومدير التعاون الألماني يوزعان مساعدات على المزارعين

November 22, 2020, 6:01 am

رام الله 19-11-2020 : سلم وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري ومدير التعاون الألماني في الممثلية الألمانية في رام الله السيد بيتر ولفرم،اليوم الخميس،اغطية نايلون لعدد من أصحاب البيوت البلاستيكية المتضررة من المنخفض الجوي في محافظة رام الله والبيرة خلال شهر آذار للعام الحالي.
وقد استفاد من المساعدات المقدمة من مؤسسة التعاون الألماني(GIZ) 62 مزارعا،والتي تأتي ضمن برنامج المساعدة الطارئة للتخفيف من آثار جائحة"كورونا" على صغار المزارعين والبالغ عددهم حوالي ألف مستفيد.
وقد بلغت قيمة المنحة 700.000 يورو،تضمنت توزيع مستلزمات انتاج وطرود غذائية زراعية ومعقمات في خمس محافظات في الضفة الغربية .
وشارك في التسليم الذي تم استاد بلدية البيرة الدولي مدير عام مديرية زراعة رام الله والبيرة م. احمد لافي ومدير عام التخطيط م. حسن الاشقر ومستشارة الوزير فاطمة ارشيد،و مديرة دائرة التغير المناخي ابتسام ابو الهيجاء،وطاقم من وزارة الزراعة والتعاون الألماني.
وأكد عطاري وولفرم على أهمية التعاون المشترك بين وزارة الزراعة ومؤسسة التعاون الألماني(GIZ) التي تعتبر من الشركاء الداعمين والمهمين ليس لقطاع الزراعة فحسب بل لكل القطاعات الفلسطينية الأخرى.
فمع ظهور جائحة "كورونا" استجابت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ) لطلب تقديم دعم إضافي لمساعدة المزارعين الفلسطينيين على تجاوز الآثار السلبية للجائحة على القطاع الزراعي الفلسطيني.
كما أشاد وزير الزراعة بمؤسسة التعاون الألماني قائلا إنها تمثل امتدادا لمواقف الحكومة الالمانية الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه السياسية المشروعة.