إفتتاح المهرجان الوطني الأول للزيتون الفلسطيني في البلدة القديمة بالخليل

December 5, 2019, 10:33 am

الخليل13-11-2019 : تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية،افتتح اليوم الاربعاء،المهرجان الوطني الأول للزيتون الفلسطيني في البلدة القديمة في مدينة الخليل، وأقيم المهرجان بالتعاون مع وزارة الزراعة ولجنة إعمار الخليل، ومجلس الزيتون الفلسطيني، ومحافظة الخليل، وبلدية الخليل، وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وبتمويل من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP ومجلس الزيتون الفلسطيني، وبحضور كل من معالي وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري ممثلاً عن دولة رئيس الوزراء محمد اشتية، والدكتور رفيق الجعبري ممثلاً عن عطوفة محافظ محافظة الخليل، و م. يوسف الجعبري نائب رئيس بلدية الخليل، والاستاذ عماد حمدان مدير عام لجنة اعمار الخليل، وعبده ادريس رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل، ورئيس مجلس الزيتون الفلسطيني م. محمود حسين،ومدير عام مديرية زراعة محافظة الخليل م. اسامه جرار،ومدير عام التسويق الزراعي م. احمد حجاج ومدير عام العلاقات الدولية د. عز الدين ابو عرقوب،ومدير المعارض والمهرجانات م. ايمن حجازي، بالإضافة الى الوفد المرافق من وزارة الزراعة و مدراء الزراعة والبيطرة في الجنوب وجميع مدراء الدوائر الحكومية وغير الحكومية.
وأكد وزير الزراعة رياض عطاري في كلمته ممثلاً عن رئيس الوزراء على الأهمية الدينية والتاريخية لشجرة الزيتون وتجذرها مع تجذر تاريخ شعبنا الفلسطيني على هذه الأرض، مشيراً الى أن فلسطين من الدول المهمة والمنتجة عالمياً لزيت الزيتون حيث تضم نحو 12مليون شجرة .
وأوضح أن الوزارة تعمل على زيادة الرقعة الزراعية من خلال مشروع تخضير فلسطين، حيث سيتم توزيع 250 ألف شتلة زيتون هذا العام، "لنحافظ على الأرض ونعمرها، ونتصدى لمشاريع الاحتلال الهادفة للاستيلاء عليها".
ودعا المواطنين إلى تكثيف زياراتهم للحرم الإبراهيمي الشريف، والمناطق التي تتعرض لهجمات الاحتلال لتعزيز صمود مواطنينا فيها.
وأضاف الوزير عطاري أن الوزارة ستزيد الخدمات المقدمة للمواطنين في البلدة القديمة، من خلال مكتبها الموجود فيها.