وزير الزراعة ورئيس ديوان الموظفين العام يفتتحان لقاءً تدريبياً حول تقييم الأداء الوظيفي للفئتين الأولى والعليا

December 5, 2019, 10:32 am

رام الله 20/11/2019 : افتتح وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري ورئيس ديوان الموظفين العام الاستاذ موسى أبو زيد، اليوم الاربعاء، لقاءً تدريبياً حول إجراءات تقييم الأداء الوظيفي للفئتين الأولى والعليا،وذلك بمقر وزارة الزراعة في رام الله.
وعُقِدَ اللقاء بمشاركة موظفي وحدة الموارد البشرية وموظفي الفئتين العليا والأولى في الوزارة والمديريات التابعة لها، لتدريبهم على نماذج التقييم التي أعدّها ديوان الموظفين العام لهاتين الفئتين، بالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة.
وقد رحب وزير الزراعة برئيس ديوان الموظفين العام وكافة المشاركين في اللقاء، مشيداً بقيادة رئيس ديوان الموظفين العام للديوان، والتطور الكبير الذي حققه الديوان على كافة الأصعدة.
كما وثمّن الوزير عطاري، تعاون الديوان الدائم، والمنهج التشاركي الذي ينتهجه مع كافة مؤسسات الدولة، لتطوير الأداء الإداري والنهوض بالقطاع العام الفلسطيني، مشيراً إلى أن لقاء اليوم يؤكد على هذه العلاقة التشاركية.
وتطرّق عطاري في حديثه عن أهمية اللقاء الذي سيتناول محوراً مهماً من محاور الإدارة، ألا وهو تقييم الأداء الوظيفي، داعياً كافة الموظفين من وزارة الزراعة إلى الاستفادة قدر المستطاع من هذا اللقاء، وانتهاز الفرصة لطرح التساؤلات، وتدوين الملاحظات، وتبادل الأفكار، موضحاً أن الغاية منها هو تطوير العملية الإدارية وتحسين أداء الموظف، حيث أن عملية تقييم الأداء أصبحت تتم بناءً على أسس إدارية هدفها، تطوير الأداء المؤسسي.
وأكّد وزير الزراعة على ضرورة توفر معياريين أساسيين في عملية تقييم الفئة الأولى، وهما: المبادرة أولاً، والعمل مع الفريق ثانياً.
من جهته، عبّر رئيس ديوان الموظفين العام عن سعادته لوجوده في وزارة الزراعة، مثمناً الدور الضليع الذي تقوم به الوزارة، والأهمية التي تتمتع بها في بناء المستقبل، مشيراً إلى أهمية زيادة ورفع مساهمة القطاع الزراعي إلى جانب الثروة الحيوانية، وتحقيق تغيير واضح ومحدد عبر صناعة فرق في الأعداد والأرقام الموجودة في فلسطين، من خلال التكاتف والتعاون كاليد الواحدة نحو مصلحة المؤسسة وتحقيق رسالتها.
كما وتطرق أبو زيد إلى أهمية تقييم الأداء الوظيفي، واعتباره حجر الزاوية في ديمومة المؤسسة واستمراريتها بعض النظر عن طبيعة عملها والنشاط الذي تقوم به، وما يتمخض عن هذه العملية من رصد نقاط القوة والضعف والثغرات، وبالتالي العمل على سد هذه الثغرات ومعالجتها، عبر تحديد الاحتياجات التدريبية، وتضمينها في البرامج التدريبية .