وزارة الزراعة: بإشراف ومشاركة زراعة القدس، وبتمويل من الصندوق الإنساني للأرض الفلسطينية، الإغاثة الزراعية توزّع 198 طناً من الشعير على 165 مربّي ثروة حيوانية في تجمعات معازي جبع، النخيلة، الكسارات، الحثرورة، بير المسكوب، ووادي سنيسل.

وزارة الزراعة: بإشراف ومشاركة زراعة القدس، وبتمويل من الصندوق الإنساني للأرض الفلسطينية، الإغاثة الزراعية توزّع 198 طناً من الشعير على 165 مربّي ثروة حيوانية في تجمعات معازي جبع، النخيلة، الكسارات، الحثرورة، بير المسكوب، ووادي سنيسل.
  • تاريخ النشر: 7 مايو 2026

القدس: 6/5/2026
نفذت مديرية زراعة محافظة القدس، بالشراكة مع جمعية الإغاثة الزراعية، نشاطاً لتوزيع (198) طناً من الشعير على (165) مستفيداً من مربي الثروة الحيوانية في عدد من التجمعات، شملت: معازي جبع، النخيلة، الكسارات، الحثرورة، بير المسكوب، ووادي سنيسل، وذلك في إطار دعم صمود المزارعين وتعزيز استدامة قطاع الثروة الحيوانية.
ويأتي هذا التدخل ضمن مشروع "تعزيز صمود مربي الثروة الحيوانية المتضررين من عنف المستوطنين في وسط وشمال الضفة الغربية"، بتمويل من الصندوق الإنساني للأرض الفلسطينية المحتلة، وتنفيذ جمعية الإغاثة الزراعية بالشراكة مع وزارة الزراعة.
وتؤكد وزارة الزراعة أن هذا النشاط يندرج ضمن جهودها المتواصلة لدعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في المناطق المهددة، خاصة في ظل التحديات والانتهاكات التي يتعرضون لها، والتي تؤثر بشكل مباشر على مصادر رزقهم واستقرارهم.
وتشير الوزارة إلى أن توفير الأعلاف يسهم في التخفيف من الأعباء الاقتصادية على المربين، والحفاظ على ثروتهم الحيوانية، بما يعزز من صمودهم في أراضيهم، ويحد من تراجع الإنتاج الزراعي والحيواني في تلك المناطق.
بدورها، شددت الإغاثة الزراعية على أهمية هذه التدخلات الطارئة في دعم المجتمعات الريفية، مؤكدة استمرار العمل مع الشركاء لتوسيع نطاق الاستفادة والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتضررين.