وزارة الزراعة توقع مذكرة تفاهم مع برنامج الغذاء العالمي " WFP"

October 13, 2022, 11:27 am

رام الله 13-10-2022 : وقع وزير الزراعة رياض عطاري مع الممثل والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي السيد سامر عبد الجابر ، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مشتركة تسعى للتخفيف من الوضع الاقتصادي للشعب الفلسطيني وتحسين مستوى مرونته في مواجهة الصدمات الاقتصادية .
وتهدف المذكرة الى تعزيز الأنشطة المشتركة ما بين وزارة الزراعة الفلسطينية وبرنامج الغذاء العالميWFP” "نحو تعزيز سبل العيش وتحقيق الأمن الغذائي وإقامة علاقة استراتيجية لخدمة الاسر الفلسطينية الضعيفة اجتماعيا واقتصاديا وخاصة المجتمعات الزراعية المتضررة.
وشكر عطاري برنامج الغذاء العالمي WFP” "على الدعم المتواصل للقطاع الزراعي الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية داعيا الى المزيد من الدعم للمساهمة في تطوير القطاع الزراعي.
من جهته أثنى ممثل برنامج الغذاء العالمي على جهود وزارة الزراعة وشركائها للتعامل مع المتغيرات المتسارعة على الأرض وخاصة ارتفاع مدخلات الإنتاج وآفاق تسويق المنتجات الزراعية وإمكانية ادماجها ضمن برامج وأنشطة برنامج الغذاء العالمي، وأشار الى ان برنامج الغذاء العالمي يسعى الى تطوير التدخلات والأنشطة التي من شأنها أن تساعد في تطوير القطاع الزراعي وتحقق ما جاء في المذكرة وخاصة في مجال الارشاد الزراعي والتكنولوجيا الزراعية ومدخلات الإنتاج والسياسات الزراعية.
ونوه الطرفان إلى أنه ستكون هناك جهودا مشتركة لمتابعة تنفيذ المذكرة من خلال خطة عمل سيتم العمل على إنجازها وتطوير الأنشطة والفعاليات التي تخدم القطاع الزراعي.
وقد حضر توقيع المذكرة وكيل مساعد الإدارة والتخطيط أ.أحمد زكارنة،مدير عام التخطيط والسياسات م. حسن الأشقر،مدير عام العلاقات الدولية والعامة والإعلام م . محمود فطافطة ،مدير عام مكتب الوزير أ. فاطمة ارشيد.
كما حضر من برنامج الغذاء العالمي " WFP" المهندس صلاح اللحام مدير الأنشطة في برنامج الغذاء العالمي.