تصدير أول شحنة خضار أردنية عبر الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية

October 10, 2022, 6:07 am

عمان 9-10-2022 :
انطلقت ،اليوم الأحد،في مطار الملكة علياء الدولي أول شحنة خضار أردنية الى دولة قطر، (٣٦ طن من الخضار) والتي تأتي ضمن عقود الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، وفي إطار عمل الشركة لرفد الأسواق العربية والاجنبية بالمنتجات الزراعية الاردنية والفلسطينية.
إن الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية تعمل وفق استراتيجيات الزراعة التعاقدية مع المزارعين، وفي إطار العقود مع الأسواق العربية و الاجنبية.
حيث تم الشحن من مطار الملكة علياء الدولي بحضور معالي وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات في المملكة الاردنية الهاشمية والذي قال ان هذه الشحنة تعتبر اول شحنة زراعية من انتاج الاردن يتم تصديرها عبر الشركة.
من جهته أشار الاستاذ رياض عطاري وزير الزراعة في دولة فلسطين بأن هذه الشحنة تعتبر باكورة عمل الشركة علما بان هناك العديد من المنتجات الزراعية الاردنية والفلسطينية التي سيتم تصديرها الى الاسواق العربية والاجنبية في المستقبل القريب.
بدوره قال مدير عام الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية ( جباكو) علاء الدين ابو الخير، أن هذه الشحنة تعد انطلاقة لأعمال الشركة بمنتجاتها بالعلامة التجارية الخاصة SAWA في الاسواق العربية بدءًا من دولة قطر الشقيقة، من خلال اطلاق هذا التعاون المستمر مع شركة حصاد الغذائية في دولة قطر بالتوازي مع العقود الكبرى التي تم البدء بتنفيذها للتصدير من الاردن وفلسطين لدول اوروبية مختلفة، أهمها هولندا وهنجاريا ورومانيا وبولندا والنمسا والتشيك،ودول اخرى مثل تركيا وماليزيا وباكستان وغيرها لمنتجات الخضار والتمور وزيت الزيتون.