عطاري وعورتاني يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز آفاق الوعي الزراعي وزيادة المساحة الخضراء وتخضير المدارس في فلسطين

October 3, 2022, 5:34 am

رام الله 02-10-2022 : وقّع وزير التربية والتعليم أ. د. مروان عورتاني ووزير الزراعة أ. رياض العطاري، بمقر وزارة الزراعة، اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز وتنفيذ العديد من النشاطات الزراعية التوعوية في مقر وزارة الزراعة .
تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز المفاهيم ذات العلاقة بصون الأرض وزيادة المساحات الخضراء وتعزيز صمود المزارع الفلسطيني على ارضه وذلك من خلال عقد دورات وندوات في المدارس، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة المشاركة في زراعة الأشتال الحرجية وأشجار الزينة في الأراضي الحكومية لتعزيز مفهوم العمل الطوعي وتعظيم التدخلات المنطوية في إطار المحطات الزراعية التابعة للمدارس، وجعل هذا المحور مكونا من مكونات عمل الفرق الكشفية المدرسية، بالإضافة إلى تفعيل منحى" مواسم" الخاص بالتفاعل مع مواسم إنتاج وحصاد بعض المحاصيل الاستراتيجية كالزيتون والعنب والنخيل وتفعيلا للمذكرة ستقوم وزارة الزراعة بتوفر 200 شتلة حرجية وزينه لزراعتها في المدارس ،
وفي هذا السياق، شدد عورتاني على أهمية تكاتف الجهود لتعزيز ارتباط الطلبة بأرضهم من خلال تنمية خبراتهم ومهاراتهم الزراعية، مشيراً إلى حرص الوزارة على تطوير التعليم الزراعي، بما يسهم في تعزيز مهارات الطلبة الزراعية، مثمناً الشراكة الفاعلة مع وزارة الزراعة.
من جانبه، أكد العطاري أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الزراعة والتربية، على صعيد تطوير مهارات التعليم الزراعي وتنمية هذا القطاع الهام، مشدداً على أهمية تضافر الجهود لخدمة قطاع الزراعة في فلسطين، مشيداً بجهود وزارة التربية في تطوير التعليم الزراعي.
وقد حضر توقيع مذكرة التفاهم من وزارة التربية والتعليم الوكيل المساعد للشؤون الطلابية صادق الخضور ومدير عام الابنية وسام نخله ونفين مصلح مديرة العلاقات الدولية والعامة،ومن وزارة الزراعة مدير عام الغابات والمراعي حسام طليب ومدير عام الارشاد والتنمية الريفية صلاح الدين البابا ومدير عام العلاقات الدولية والعامة والاعلام محمود فطافطه ومدير دائرة الغابات امجد فياض .