وزير الزراعة يلتقي وفداً من جمعيتي عتيل وشويكة

March 6, 2022, 12:11 pm

رام الله 6-3-2022 : التقى وزير الزراعة رياض عطاري في مكتبه برام الله، اليوم الأحد، وفداً من جمعيتي عتيل وشويكة بمحافظة طولكرم.

واطلع الوزير على المشاريع المنفذة في قطاع المياه والأثر الإيجابي لها على القطاع الزراعي، كما اطلع على احتياجات البلدتين التي تسهم في إحداث تنمية للقطاع الزراعي.

وتحدث معتصم بدران رئيس جمعية عتيل التعاونية عن مشاريع تطوير المياه المنفذة في البلدة وخصوصا بئر المياه التابع للجمعية والذي يروي حوالي 800 دونم منها 300 تقع خلف جدار الفصل العنصري، وكذلك تأهيل بئر جوفي وتوريد وتركيب خطوط مياه رئيسية 6 و 4 إنش ،وتركيب خلايا شمسية بقدرة 60 واط،وتأهيل خزان مياه اسمنتي.

كما تناول نجيب نعالوة رئيس جمعية شويكة التعاونية المشاريع المنفذة في شويكة بدعم من وزارة الزراعة والمؤسسات الشريكة، مؤكداً أن هذه المشاريع أسهمت في زيادة الرقعة الخضراء، والاستخدام الأمثل للمياه من خلال تقليل الفاقد، وزيادة ربحية المزارع من خلال تقليل تكاليف الإنتاج وتقليل السعر الإجمالي لكوب المياه .

واستعرض نعالوة مشاريع تطوير المياه في بلدة شويكة من خلال إنشاء خزان مياه سعة 1000 كوب،وتوريد وتركيب خطوط مياه 6 و 4 إنش ،لخدمة المزارعين.

وقد حضر اللقاء وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح،مدير عام زراعة محافظة طولكرم م. سمير سمارة،م. عماد خليف من الإدارة العامة للمياه الزراعية،تحرير ضراغمة رئيس قسم المنظمات غير الحكومية.