وزير الزراعة يلتقي القنصل الإيطالي العام ورئيس الوكالة الإيطالية للتعاون

September 7, 2021, 12:10 pm

رام الله 7/9/2021 : التقى وزير الزراعة رياض العطاري،اليوم الثلاثاء، القنصل الإيطالي العام في فلسطين السيد جوزيبي فيديل ورئيس الوكالة الإيطالية للتعاون جوليلمو جوردانو، وبحث اللقاء الذي عقد بمقر وزارة الزراعة في رام الله، آليات التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ العديد من المشاريع.

واستعرض العطاري استراتيجية وزارة الزراعة وخطتها للتنمية بالعناقيد الزراعية والتي تقوم على أساس توسيع الرقعة الزراعية، زيادة الإنتاج، وإيجاد فرص عمل، والتركيز على الشباب والمرأة، وخلق بيئة تسويقية، وتطوير مصادر المياه، بالتعاون مع المؤسسات الاهلية والقطاع الخاص العاملة بالقطاع الزراعي.

وأشار العطاري الى أهمية تأسيس الشركة الفلسطينية – الأردنية للتسويق الزراعي في تنظيم عملية تصدير المنتجات الزراعية وتسويق المنتجات الفلسطينية وتعزيز حضورها في الأسواق الخارجية.

وبحث وزير الزراعة مع القنصل الإيطالي إمكانيات التبادل السلعي الزراعي بين فلسطين وإيطاليا، مشيرا الى البدء بإطلاق قروض زراعية من خلال مؤسسة الإقراض الزراعي كما تم بحث إمكانية التعاون في دعم هذه المؤسسة.

وشكر وزير الزراعة القنصل الإيطالي ورئيس الوكالة الإيطالية للتعاون على دعمهم للعديد من المشاريع الزراعية في قطاع غزة.

 من جهته أشاد القنصل الإيطالي بالجهود التي تبذلها وزارة الزراعة في القطاع الزراعي، مؤكدا استمرار دعم بلاده لفلسطين، خصوصاً في الجانب الزراعي والتعاونيات الزراعية،  ووضع خطة عمل لتنفيذ اتفاقيات التعاون المشتركة بين الجانبين.

 وحضر اللقاء وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح،مدير عام العلاقات الدولية والعامة والاعلام د. عز الدين أبو عرقوب،مدير عام التخطيط م.حسن الأشقر،ومستشارة الوزير فاطمة ارشيد،و مدير وحدة النوع الاجتماعي سامر التيتي.