وزير الزراعة يتفقد آلية تقدير التمور في أريحا والأغوار

August 18, 2021, 5:35 am

أريحا 17-8-2021 : قام وزير الزراعة رياض العطاري،اليوم الثلاثاء،بجولة تفقدية لمحصول التمور وآلية تقدير الإنتاج من قبل طواقم وزارة الزراعة واللجنة المختصة في أريحا والأغوار.
وبدأت الجولة عقب لقائه بمحافظ محافظة أريحا والأغوار جهاد ابو العسل.
ورافق العطاري وكيل الوزارة م. عبدالله لحلوح، ومستشار الوزير لشؤون الاغوار والقطاع الخاص د. أحمد الفارس،ومدير عام زراعة أريحا والأغوار م. أشرف بركات، ومدير عام الإرشاد م. صلاح البابا، ومدير عام التسويق م. أحمد حجاج، وممثلين عن القطاع الزراعي وأصحاب مزارع النخيل.
وأكد العطاري على أولوية القطاع الزراعي في محافظة أريحا والأغوار وخاصة محصول التمور الذي يعد أحد المحاصيل الاستراتيجية، مشيرًا الى الجهد المتواصل من قبل الحكومة والمستثمرين في تنميه هذا القطاع الواعد والهام.
كما تطرق العطاري إلى أهمية ضبط الأسواق وحماية المنتج الفلسطيني بالإضافة إلى الحفاظ على جودة الإنتاج من خلال دراسة مدى وضع آليات تسويقية من قبل جمعية مزارعي التمور في أريحا والعمل على تنميتها.
من جانبه أكد المحافظ جهاد أبو العسل على الجهود المبذولة من قبل الحكومة من أجل تنمية وتطوير القطاع الزراعي في محافظة أريحا والأغوار بالرغم من كل المعيقات التي يسببها الاحتلال.