وزير الزراعة: حمصة ليست خربة ... حمصة كومونة فلسطين

February 7, 2021, 9:22 am

الأغوار ٢-٢-٢٠٢١: وصف وزير الزراعة رياض العطاري صمود أهالي خربة حمصة في الأغوار الشمالية التي يسكنها عدد من المزارعين ومربي الثروة الحيوانية،والتي هدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس وترك أطفالها وشيوخها ونسائها وسط البرد والظروف الجوية الصعبة بكومونة فلسطين حيث يجسد أبنائها أعظم صمود أمام المخططات الاسرائيلية.
وقال العطاري، أن ما يجري هو محاولات يائسه لتهجير أبناء شعبنا وخاصة التجمعات البدوية من السفوح الشرقية للأغوار بهدف تسهيل ضمها وبناء المستوطنات الاسرائيلية عليها.
وقدم العطاري أبرز توجهات الحكومة لتعزيز صمود هذه التجمعات التي لامست احتياجاتهم وسلم مربي الثروة الحيوانية جزءا من مستلزمات الانتاج التي سوف يتم استكمالها الاسبوع المقبل والتي من شأنها دعم وتطوير قدراتهم الإنتاجية وتعزيز صمودهم .
كما شارك الوزير بزراعة أشجار في غابة عينون شرق طوباس التي دمرها الاحتلال الاسبوع الماضي وبدأت وزارة الزراعة بإعادة زراعتها.
ورافق الوزير عطوفة محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء يونس العاص، وكيل وزارة الزراعة م. عبدالله لحلوح، أمين سر حركة فتح محمود صوافطه، عدد من ممثلي الفعاليات الشعبية، مدير عام الاراضي م.عمار صلاحات، مدير زراعة طوباس والأغوار الشمالية م.جعفر صلاحات اضافة الى عدد من موظفي الوزارة.